menu

الترجمة في العملية

رحلة الفراشات

لتكن جزءا من هذه الحركة المصممة لخلق تلاميذ للمسيح وسط بلاد العالم التى لا يتم الوصول اليها. مثل فراشة تطير بسرعة لتغطى مسافات كبيرة، حاملة حبوب اللقاح لكل زهرة تلمسها، هذه هى صلاتنا أن يكون المؤمنون مثل الفراشات ناشرين بشارة الإنجيل أينما ذهبوا.

ونحن نثق أن مدرسة الحياة هى الأداة المثالية لذلك لتكون مشهورة بغرس الكنائس المستدامة. وباستخدام هذه الاداة الفعالة والعابرة للثقافات، مع التركيز على التلمذة من داخل البلد وفى مدة ما بين 6 – 18 شهر، نحلم أن يتم إعداد مليون مبشر فى انحاء العالم بحلول عام 2030. ونحن نؤمن أن يقوم الرب باسراع العملية لأن الوقت مقصر، فالحصاد كثير وهناك احتياج ملح لنا كمسيحيين أن نبادر بالعمل.

إذا لمست قلبك هذه الرؤيا، تعال اشترك معنا وكن جزءا من الحركة.

يمكنك قراءة المزيد تالياً، أو قم بالتقديم سابقاً.

“انه لمن المثير جدا رؤية هذه الأداة فى أيدى الناس أخيراً. أستطيع أن أرى انتشارها فى أنحاء وسط أمريكا الجنوبية.”

“المنهج المصور والمصمم خصيصاً لغرس الكنائس، والانتشار وبرنامج التدريب على القيادة، ذلك يتناسب تماماً مع البيئة الريفية حيث تتوسع الكنائس.”

“لقد ذهب 70% من الخريجين لدينا الى المناطق الريفية لغرس الكنائس.”

“انها لمهمة ضخمة للكنائس حشد المجموعات لخدمة الارسالية، ومدرسة الحياة هى حل موفق لهذه المشكلة.”

بيتى

مرسلة لجواتيمالا

ألوك

قس فى الهند

فيليكس

قس فى زامبيا

دومان

قس فى كازاخستان

هنالك عدة نقاط يجب أن تتخذ قراراً بشأنها قبل أن تبدأ فى برنامج مدرسة الحياة:

 

قبل أن تبدأ بالمشاهدة

أولاً:يمكن للدراسة فى مدرسة الحياة أن تكون بدوام جزئى أو دوام كامل

عند الدراسة بدوام كامل سيتحتم عليك حضور ثلاث جلسات تعليمية فى اليوم لمدة 18 أسبوع حتى النهاية

فى حالة الدراسة بدوام جزئى، ستحتاج الى 18 شهر لاتمام الدراسة. سيكون عليك أن تقرر كيف ستقوم بانهاء المنهج فى الوقت المتاح لك.

ان الطريقة المفضلة لاتمام هذه الدراسة هى الاشتراك مع مجموعة من الأهل والأصدقاء، وبذلك فقد قمت بتدريب عدد أكبر من الناس التى يمكنها الوصول الى التائهين. إلا أنه يمكنك اتمام الدراسة بمفردك وخصوصاً إذا كنت تعيش فى منطقة تتسم بالعداء والحظر.

إذا كان عندك مجموعة، فمن فضلك اطلب من كل واحد منهم أن يتسجل فى مدرسة الحياة وذلك حتى نتمكن من متابعة تقدمه.

من المفُضل أن يكون هناك أوقات محددة للدراسة فى مدرسة الحياة بحيث يتيح ذلك للكل أن يضع هذه المواعيد فى جدول الوقت الخاص به.

طريقة أخرى للدراسة هى أن تدع أفراد المجموعة يشاهدون الجلسات كل على حدة وفى وقته الخاص، ثم مناقشة الموضوعات معاً.

حين تبدأ بالمشاهدة

ثانياً: عندما تكون مجموعتك جاهزة، احرص على قضاء بعض الوقت فى الصلاة ثم إبدأ بعرض الجلسة التالية. من المهم أن تتم مشاهدة الجلسات فى تسلسل محدد كما هو موجود على الثامب درايف، وذلك لأن منهج مدرسة الحياة ينتقل من مبدأ الى آخر فى تسلسل محدد مما يساهم بشكل كبير فى تطور الدارسين.

عند مشاهدتك للجلسة، قم بتدوين ملاحظاتك.

عنما تنتهون من مشاهدة الجلسة، اقض بعض الوقت فى تأمل ومناقشة كل ما تعلمه أفراد المجموعة. قم بتشجيع الجميع على تدوين أى ملاحظات لم يلتفتوا لها قبلاً.

عند عودتك للمنزل، ومستخدماً ملاحظاتك، قم بكتابة صفحة تأمل، يفضل أن تكون فى صيغة عظة (الخطوط العريضة/ أهم النقاط).

ثم قم بتحميل صفحة التأمل الخاص بك على بوابتك على موقعنا. من الممكن أن تأخذ صورة للتحميل مما يجعل مسحها ضوئياً غير ضرورياً.

احتفظ بصفحات تأملاتك فى ملف خاص لاستخدامها والعودة لها مستقبلاً.

قم باعادة العملية السابقة حتى انتهاء الدراسة.

 

عند انتهائك من الدراسة فى مدرسة الحياة

ثالثاً: ستصدر شهادة اتمام للدراسة بمدرسة الحياة عند تحقيق هذه الثلاث متطلبات:

أن تكون قد شاهدت كل المنهج (242 ساعة)

أن تكون قد قمت بتحميل 242 صفحة تأملات على بوابتك

أن تكون قد قدمت على طلب اصدار للشهادة من خلال الدخول على موقعنا والضغط على “طلب الحصول على شهادة اتمام الدراسة”

رابعاً: اذا كان فى نيتك المزيد من الدراسة فى المدرسة اللاهوتية فى جنوب أفريقيا (SATS) أو المعهد اللاهوتى بالأرجنتين (FIET)، يمكنك الحصول على نسخة من السجلات وذلك عبر زيارة موقعنا والضغط على “طلب الحصول على السجل”.

خامساً: إذا كنت تريد الحصول على شهادة اعادة التشكيل (Re-Forma) الصادرة من ريفورما و التحالف الإنجيلى العالمى، يجب أن تتأكد من إتمام الجزء الأخير من المنهج.

انه فى صيغة نوتبوك فى نهاية منهج مدرسة الحياة.

يجب أن تقوم بالتسجيل فى الدورة التدريبية الخاصة بالزواج اونلاين. تحقق من التفاصيل فى الملاحظات على نوتبوك.

عند اتمام تحميلك لملاحظاتك فى صفحات الملاحظات المنفصلة المطلوبة منك، عندئذ يمكنك التسجيل عبر زيارة موقعنا والضغط على “طلب الحصول على شهادة الريفورما”.

 

قصص حديثة من الميدان

احصائيات مدرسة الحياة

مدرسة

طالب

دولة

منهج مدرسة الحياة

 

ان مدرسة الحياة هو برنامج تلمذة و تدريب للمرسلين محمول ومتكامل، يتكون من 27 دورة تدريبية  مكونة من 242 جلسة مصورة مدة الجلسة ساعة واحدة هدفها تدريب المؤمنين المحليين والأصليين فى أنحاء العالم ليكونوا مرسلين محليين مؤهلين لغرس كنائس مستدامة ونشر بشارة الانجيل فى مجتمعاتهم الخاصة والمجتمعات المجاورة لهم.

قم بالقاء نظرة على الجلسات الثلاث الأولى من مدرسة الحياة! اكتشف إذا ما كانت هذه المدرسة معَدة لك أنت قبل أن تقوم بالتسجيل.

فرص للتعليم الأعلى

مدرسة الحياة متوفرة فى

الوحدة

فى المناطق التى يصعب بها الوصول الى أجهزة كمبيوتر، تقوم الوحدات بالذهاب حيث يتواجد أناس كثيرون غير قادرين على الوصول وذلك لتمكين من يحتاجون إليها بشدة.

التحميل

لسهولة الوصول وامكانية النقل، قم بتحميل البرنامج الكامل لمدرسة الحياة والذى تم ضغطه فى 32 جيجابايت على ثامب درايف أو كارت ذاكرة

التحميل

لسهولة الوصول وامكانية النقل، قم بتحميل البرنامج الكامل لمدرسة الحياة والذى تم ضغطه فى 32 جيجابايت على ثامب درايف أو كارت ذاكرة

الوحدة

فى المناطق التى يصعب بها الوصول الى أجهزة كمبيوتر، تقوم الوحدات بالذهاب حيث يتواجد أناس كثيرون غير قادرين على الوصول وذلك لتمكين من يحتاجون إليها بشدة.

رد الصنيع

تزويد الأخرين بمنهج قيادى لنشر بشارة الانجيل